SoMaLiLaNd- StArS



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السويس تشتعل: مواجهات عنيفة بين المتظاهرين والأمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صاحبة السموء
نجم جديد
avatar

عدد المساهمات : 43
نقاط : 113
تاريخ التسجيل : 27/01/2010

مُساهمةموضوع: السويس تشتعل: مواجهات عنيفة بين المتظاهرين والأمن   الجمعة يناير 28, 2011 9:51 am

السويس تشتعل: مواجهات عنيفة بين المتظاهرين والأمن





شهدت محافظة السويس أمس تصعيداً عنيفاً فى المواجهات بين المتظاهرين وأجهزة الأمن، حيث تظاهر مئات المواطنين وأهالى المعتقلين أمام قسم شرطة الأربعين، للمطالبة بالإفراج عن ذويهم، وهاجم المتظاهرون قسم شرطة الأربعين، وأشعلوا النار فيه وفى سيارات الأمن، الذى رد بالقنابل المسيلة للدموع. واستمرت أعمال العنف والشغب فى المحافظة طوال أمس الأول وأمس، وتم تكسير محل كنتاكى ومخزن الشرقية للدخان ونهبه بالكامل، ووقعت اشتباكات بين الأمن والمتظاهرين الذين رشقوا الشرطة بالحجارة، مما أسفر عن إصابة نحو ١٥٠ شخصاً، بينهم ٦٠ جندياً و٣ من قيادات الشرطة، بينهم مساعد الوزير لمدن القناة ونائب مدير أمن السويس، وألقى القبض على ٥٤ متظاهراً. وعلى صعيد آخر، شهدت القاهرة والمحافظات، أمس، عدداً من المظاهرات المتفرقة، فى ثالث أيام


اشتباكات بين الأمن والمتظاهرين الذين رشقوا الشرطة بالحجارة، مما أسفر عن إصابة نحو ١٥٠ شخصاً، بينهم ٦٠ جندياً و٣ من قيادات الشرطة، بينهم مساعد الوزير لمدن القناة ونائب مدير أمن السويس، وألقى القبض على ٥٤ متظاهراً.

وعلى صعيد آخر، شهدت القاهرة والمحافظات، أمس، عدداً من المظاهرات المتفرقة، فى ثالث أيام الغضب، أسفرت عن مصرع شاب فى شمال سيناء، فيما دعت حركة شباب ٦ أبريل جميع القوى السياسية إلى التظاهر اليوم، تحت شعار «جمعة الشهداء والمعتقلين»، مطالبة المصلين بالخروج من المساجد والكنائس فى مظاهرات سلمية للتنديد بقتل المتظاهرين، لكن مصادر أمنية أكدت أنه لن يسمح بتنظيم تجمعات احتجاجية أو مسيرات أو تظاهرات.

وذكرت المصادر إن أجهزة الأمن ستتخذ الإجراء القانونى ضد المشاركين فى المظاهرات وتقدمهم إلى جهات التحقيقات، لكنها ستلتزم بضبط النفس، كما حدث فى الأيام الماضية، مطالبة المواطنين بعدم الجنوح للعنف أو الصدام مع قوات الأمن. وشهد ثالث أيام الغضب، أمس، مظاهرات متفرقة فى القاهرة والإسماعيلية والإسكندرية وشمال سيناء والشرقية.

وواصل عشرات المحامين بالقاهرة اعتصامهم لليوم الثالث بمقر النقابة العامة، وسط حصار أمنى مشدد، وأعلن المعتصمون أنهم سيتقدمون مظاهرات «جمعة الشهداء» اليوم. وشهدت شمال سيناء سقوط أول ضحية لها فى المظاهرات، بمصرع محمد عاطف، متأثراً بإصابته خلال اشتباكات بين الأمن والمتظاهرين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السويس تشتعل: مواجهات عنيفة بين المتظاهرين والأمن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
SoMaLiLaNd- StArS :: العامة :: المنتدى السياسي-
انتقل الى: